ذكرت تقارير إعلامية أمريكية أن حجم مبيعات الكمبيوتر اللوحي الجديد آي باد 2″ المصنَّع من شركة أبل في عطلة نهاية الأسبوع الماضية تراوحت بين 400 ألف إلى 500 ألف جهاز.
ولم يحصل نسبة 70% تقريباً من المشترين على الإصدار الأول من الآي باد، وهو ما يعني نجاح أبل في جذب مزيد من المستخدمين الجدد في الآونة الأخيرة، وذلك حسب ما ذكر في موقع صحيفة بوسطن جلوب الأمريكية اليوم الثلاثاء 15-03-2011.
وكشفت أبل عن الآي باد 2 أخيراً خلال حدث إعلامي بداية شهر مارس/آذار الجاري، ويأتي الجهاز بالعديد من التحسينات مثل خاصية FaceTime، كما أصبح الجهاز أنحف وأخف وزناً، وتم إضفاء الكثير من التحسينات على أداء الجهاز ككل بفضل رقاقة A5 لمعالجة البيانات.
وصرّح المدير التنفيذي لشركة أبل، ستيف جوبز، خلال مؤتمر صحافي بأن النسخة الجديدة يمكنها إدارة أكثر من 65 ألف برنامج متنوع يمكن تشغيلها على الجهاز، كما استعرض جوبز مقطعاً تسجيلياً لعام 2010 الذي سماه عام الآي باد، واستعرض نجاح منتجات أبل حول العالم، قبل أن يتحدث في المؤتمر العديد من العاملين في قطاع التعليم الذين أشاروا إلى دور الآي باد في ما سمّوه ثورة التعليم.
ويتميز اللوح الجديد ببطارية تعمل لما يفوق ١٠ ساعات متواصلة من العمل وشهر كامل في وضع الاستعداد، ومزوّد بوصلة الـHDMI التي تمكّن من نقل كل ما يحدث على شاشة الآي باد إلى التلفاز.يُذكر أنه تم بيع 15 مليون آي باد 1″، وبلغت الأرباح حوالي 9.6 مليار دولار.