أنشأت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلةً في الإدارة العامة لشؤون المجالس البلدية وبتوجيهات من وزير الشؤون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب، نظاماً إلكترونياً معلوماتياً متطوراً، يواكب المستجدات التقنية الحديثة، ويساهم في تيسير الحصول على المعلومات، وتبادل الخدمات الإدارية بين الجهات الثلاث المعنية بهذا النظام وهي الإدارة العامة لشؤون المجالس البلدية، والمجالس البلدية، والمواطنون.
ويأتي إنشاء هذا النظام رغبةً من وزارة الشؤون البلدية والقروية في إيجاد همزة وصل فعّالة بين مجالسها البلدية، وتنظيمها الإداري من جهة والمواطنين من جهة أخرى.
ويهدف النظام في مجمله إلى متابعة أعمال الإدارة العامة لشؤون المجالس البلدية، وكذلك أعمال المجالس البلدية في كل بلديات مناطق المملكة، بحيث يمكّن الوزارة من متابعة أعمال المجالس، وتقديم الدعم الإداري والفني للمجالس، وفق نظام تقني متطور، يحقق سرعة الإنجاز وسهولة الاتصال والتواصل بين مستخدمي النظام، كما يشكل حلقة وصل بين المجالس البلدية وبين الأعضاء، وكذلك بين المجالس والمواطنين، وبين المجالس البلدية والإدارة العامة لشؤون المجالس البلدية.