أعلنت وزارة الخارجية عن توفر عدد من الوظائف النسائية المطلوب شغلها بمواطنات سعوديات بمسمى “سكرتير ثان” و”ملحق”.
وأشارت إلى عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمات، أبرزها أن تكون المتقدمة سعودية الأصل وحاصلة على درجة البكالوريوس بالنسبة لوظيفة “ملحق” ودرجة الماجستير بالنسبة لوظيفة “سكرتير ثان” بتقدير لا يقل عن (جيد) في أحد تخصصات “العلوم السياسية – الاقتصاد – القانون الإعلام (علاقات عامة – صحافة) – إدارة أعمال إدارة أعمال دولية – إدارة الموارد البشرية – إدارة مخاطر – إدارة إستراتيجية إدارة مالية – تجارة دولية الجودة الشاملة – اللغة الانجليزية – اللغة الفرنسية”، مؤكدة على أن تكون الشهادة معادلة من وزارة التعليم العالي لمن كانت حاصلة عليها من خارج المملكة.
وفيما يخص مواعيد القبول وإجراء المقابلة الشخصية والامتحان التحريري، فأوضحت أن التقديم سيكون عن طريق بوابة التوظيف في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية اعتباراً من اليوم (السبت) حتى نهاية دوام يوم الأربعاء 15/05/1434هـ الموافق 27/03/2013م.
وأضافت أن موعد الامتحان التحريري سيكون يومي السبت والأحد 3-4/06/1434هـ الموافق 13-14/04/2013م الساعة السابعة مساءً في مقر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض (مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطالبات في المدينة الجامعية) على أن تحدد المقابلة الشخصية لاحقاً لمن تجتاز الامتحان.
ولفتت الوزارة إلى أنه لن يقبل طلب التوظيف بعد التاريخ المشار إليه كما لن يتم النظر في أي طلب يخالف الشروط السابقة من حيث التخصص الجامعي أو التقدير وكذلك لن يتم النظر في أي طلب غير مرفق به الوثائق المطلوبة.
وفي شأن الوثائق المطلوب إرفاقها مع طلب التوظيف، فنوهت إلى أنها وثيقة التخرج موضحاً بها التقدير والمعدل التراكمي على ألا يقل التقدير عن (جيد)، صورة طبق الأصل من المعادلة (لمن كانت حاصلة على الشهادة من خارج المملكة)، نسخة من بطاقة الأحوال المدنية، صورة شخصية حديثة مقاس 4×6.
وذكرت الوزارة أن هناك برنامجاً تأهيلياً لمدة (8) شهور سيعقد بمعهد الدراسات الدبلوماسية بمدينة الرياض لمن تجتاز المسابقة (خاص لوظيفة ملحق) تمنح خلالها المتدربة مكافأة شهرية قدرها (1500) ريال يتم بعدها تعيين من اجتازت البرنامج على وظيفة ملحق دبلوماسي، داعية من ترغب بمزيد من الاستفسار إلى الاتصال على هاتف وزارة الخارجية بالرياض (4067777) تحويلة (4636 – 4676 ـ 4689 – 4654).