أتاحت المؤسسة العامة للسكك الحديدية، للمسافرين على متن قطاراتها، طباعة تذاكرهم ذاتياً.
ودشن الرئيس العام للمؤسسة المهندس خالد السويكت، أمس، جهاز الخدمة الذاتية لطباعة تذاكر القطار في المحطات، التي تمكن الراغبين في السفر عبر القطارات، من طباعة تذاكرهم ذاتياً، من دون الحاجة إلى مراجعة موظفي الحجز.
وأبدى مسافرون، ارتياحهم من الخطوات «التطويرية» التي تقوم بها المؤسسة، في مجال تيسير سبل الحصول على خدمات المؤسسة، إذ سيسهم توفير هذه الخدمة في اعتماد الحلول التقنية، بدل اللجوء إلى الوسائل التقليدية في عمليات الحجز، وستحد من هدر الوقت» بحسب قول المسافرين.
بدوره، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم «الخطوط الحديدية» محمد أبو زيد: «إن توفير خدمة طباعة التذاكر آلياً بدأ في محطة الدمام.
وسيتم خلال الفترة المقبلة، تعميمه على باقي المحطات»، موضحاً أن هذا الإجراء يأتي «استكمالاً لمنظومة الخدمات الإلكترونية، التي أطلقت أخيراً، بهدف تسهيل إجراء عمليات حجز التذاكر وشرائها، عبر وسائل عدة، منها موقع المؤسسة التفاعلي، ومركز الحجز المركزي، الذي يتيح إجراء هذه العمليات من طريق الهاتف المجاني، إضافة إلى تمكينهم من شراء التذاكر وتسديد قيمتها آلياً، بالإفادة من القنوات المصرفية في المملكة كافة، من خلال استخدام الرقم «120»، المخصص لسداد رسوم خدمات الخطوط الحديدية، عبر نظام «سداد» للمدفوعات».