أطلقت أمانة الأحساء النسخة المحدثة لتطبيق الأمانة الذكية ” أمانتي ” عبر الأجهزة الذكية ، وذلك انطلاقاً من سعيها لمواكبة التطور التقني المتسارع في مجالات التقنية الحديثة .
وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أن الأمانة سعت إلى تقديم كافة خدماتها من خلال الأجهزة الذكية ، تطلعاً منها لأن تكون كافة الخدمات متوفرة لهذه الأجهزة اختصاراً للجهد والوقت على المستفيدين وقطاع الأعمال وتعزيز اطر التواصل بين الأمانة وكافة شرائح المجتمع .
وبين أن الخدمات التفاعلية المستهدفة من خلال هذا الإصدار تجاوزت الـ 20 خدمة تفاعلية ، كحزمة البلاغات المرتبطة بإحداثيات الموقع وبوابة رسائل الجوال SMSورقم الطوارئ 940 وحزمة خدمات المناقصات، وحزمة خدمات الاستثمار ، وحزمة المعاملات الإدارية والشهادات الصحية والمستحقات والمخالفات المالية والسداد وصوتك مسموع ، وقنوات الأمانة التفاعلية والمساعدة الفورية والخارطة التفاعلية للمشاريع ، ودليل الأحساء في مختلف المجالات مع التسجيل التفاعلي والقدرة على استخدام أرقام الاتصال للطوارئ والرقم الموحد للخدمات واستقصاء آراء المستخدمين .
من جانبه أفاد مساعد الأمين لتقنية المعلومات المهندس حمدان العرادي أن إطلاق هذه النسخة يأتي في طور حرص الأمانة في تقديم مختلف خدماتها من خلال التقنية الحديثة والتي تُعدّ مرحلة متقدمة من مراحل التحول إلى التعاملات الإلكترونية ، داعياً المستفيدين إلى التفاعل مع تطبيقات الأمانة وخدماتها ، ومشاركتها بملاحظاتهم ومقترحاتهم التي يُستفاد منها في تطبيقات الأمانة وأنظمتها وتسخيرها لخدمة المجتمع ، مفيداً أن الأمانة خصصت مجموعة من القنوات التفاعلية المجتمعية ومنها قنوات التواصل الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر واليوتيوب والواتس آب ، وغيرها من القنوات الأخرى ، بهدف التيسير على المستفيدين وخدمتهم .
بدوره أكد المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل على أن المواطن يمثل عين الرقيب للأمانة وتعاونه مطلبٌ هام في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر قنوات التواصل التي خصصتها الأمانة لذلك ، داعياً المواطنين إلى التفاعل مع الأمانة وإيصال ملاحظاتهم عن المحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة كالمطاعم وصوالين الحلاقة والمشاغل ، وغير ذلك من الملاحظات الأخرى .