[JUSTIFY]قال مدير عام خدمات الركاب والمبيعات لإقليم آسيا في شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، محسن القرني، تعليقاً على أنباء تأخر مغادرة رحلة الخطوط السعودية من كولومبو إلى جدة، الخميس الماضي، بسبب تسرب المياه داخل الطائرة: إن الخلل حدث أثناء تجهيز وتنظيف الطائرة من قِبل شركة الخدمات والتسرب كان من أنبوب المياه النظيفة المنفصل تماماً عن نظام الصرف الصحي للطائرة.
وأضاف القرني، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أنه بعد مغادرة جميع الركاب للطائرة باشرت شركة الخدمة المختصة بتجهيز الطائرات بمطار كولمبو أعمال النظافة الروتينية؛ استعداداً لرحلة العودة من كولومبو إلى جدة برقم 781، وأثناء تجهيز الطائرة من قبل شركة الخدمة لاحظ الملاحون تسرباً من أنبوب المياه الرئيسي المغذي لمنطقة مقصورة الدرجة الأولى وتم إبلاغ قائد الطائرة الذي وجه على الفور بتأجيل تصعيد الركاب للطائرة إلى أن تتم معالجة التسرب تماماً.
وتابع، أن الرحلة غادرت بتأخير ساعتين وتسع عشرة دقيقة هو كل الوقت الذي استغرقه اكتشاف التسرب وإصلاحه وتصعيد الركاب للطائرة، مؤكداً أن الرحلة وصلت في موعدها المعتاد.[/JUSTIFY]