حققت منصة «منظِّم المياه»، العديد من المنجزات منذ تدشينها قبل أشهر لاستقبال التساؤلات والشكاوى من مزودي الخدمات وفق آلية وشروط محددة حيث وصلت نسبة الإنجاز والتفاعل إلى 95% من مجموع الشكاوى التي وصلت.
وبلغ عدد المستخدمين المسجلين بمنصة منظِّم المياه أكثر من 17623 مستخدم فيما بلغ عدد الشكاوى المصعَّدة في المنصة قرابة 6000 شكوى.
يُشار إلى أنه يأتي على رأس مهام «منظِّم المياه»، ضمان توفير إمدادات المياه بشكل آمن، وموثوقية وضمان تحقيق الجودة، وبأسعار تنافسية معقولة، تحقق العدالة بين المستفيدين، مع حصول كل مستفيد على المياه لتلبية حاجاته، بما يكفل حماية حقوق المستفيدين ومقدمي الخدمة والمصلحة العامة والتوعية بواجباتها.
وعلاوة على ذلك، يعمل على الفصل بين مقدم الخدمة والمستهلك فيما يخص الطلبات المرفوعة إلى المنصة بعد استيفائها الضوابط.
ولقبول تسجيل الشكوى المصعَّدة من قِبَل المستفيد في المنصة يجب استيفاء أحد الضوابط التالية: أن تكون الشكوى المقدمة إلى المُرخّص له قد تجاوزت 30 يوم عمل دون اتخاذ إجراء من قبل المرخّص له بتقديم الخدمة وعدم رضاء المستفيد عن نتيجة إغلاق الشكوى من قبل المرخص له بتقديم الخدمة، شريطة ألا تتجاوز (۳۰) يومًا من تاريخ الإغلاق